اقتصادسلايدر

“مصر الجديدة” تعتزم بيع أرض “هليو بارك” بخصم 40% لمستثمر محلي

مريم أسامة

كشفت وكالة بلومبرج الأمريكية نية شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” لبيع أرض مشروع “هليو بارك” العملاق “نقداً” لمستثمر محلي، وبخصم قد يصل إلى 40%

وبحسب ما ذكر في “بلومبرج “فالشركة المملوكة للحكومة وافقت في يوليو الماضي على دراسة عرض مقدم لشراء أرض المشروع والتفاوض حول عملية البيع، من دون أن تشير إلى اسم الشركة المتقدمة بالعرض أو هويتها أو أي تفاصيل متعلقة بالصفقة.

تبلغ مساحة المشروع 1695 فداناً (الفدان يساوي 4200 متر)، وتقع بين مشروعي “الرحاب” و”مدينتي”، الخاصين بمجموعة “طلعت مصطفى القابضة”.

وقال مصدر مسئول إن أحد الأشخاص وهو “مستثمر محلي” تقدم بالعرض، وسدد “كاش وليس بالتقسيط على 5 سنوات مثل بعض العروض الأخرى التي تلقيناها، لذا سيكون هناك نسبة خصم قد تصل إلى 40% من قيمة الأرض التي تتراوح بين 25 و30 مليار جنيه”، مشيراً إلى إمكانية الإعلان عن التفاصيل “خلال أيام”.

تمتلك “الشركة القابضة للتشييد والتعمير” الحكومية نحو 72.25% من أسهم “مصر الجديدة للإسكان والتعمير”، التي يبلغ رأسمالها 334 مليون جنيه تقريباً، فيما بلغت قيمتها السوقية نحو 16.2 مليار جنيه، بإغلاق السهم أمس الأحد عند 12.12 جنيه مرتفعاً 11%.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى