أخبارتقارير و تحقيقاتثقافة وفنسلايدرمصر

شراكة إعلامية بين صحيفة ديلي نيوز إيجيبت و تلفزيون أمريكا اللاتينية

 

 

أعلنت اليوم “ديلي نيوز إيجيبت”، الصحيفة المصرية الرائدة باللغة الإنجليزية، و”تيليسور” (التلفزيون الجديد للجنوب)، شبكة التلفزيون لأمريكا اللاتينية، عن شراكة إعلامية رائدة تهدف إلى تعزيز التبادل الإعلامي والتعاون بين القارتين.

وقد تم إضفاء الطابع الرسمي على هذه الاتفاقية التاريخية من خلال مذكرة تفاهم شاملة تحدد إطارًا لتبادل وبث البرامج التلفزيونية، ومشاركة المحتوى الإخباري، والوصول المتبادل إلى الموارد الإعلامية. وتهدف هذه الشراكة إلى إثراء المشهد الإخباري في كلا المنطقتين من خلال توفير وجهات نظر متنوعة وتغطية متعمقة للأحداث العالمية.

وفي هذا الصدد، صرح محمد سمير خضر، رئيس التحرير التنفيذى لـ دايلي نيوز إيجيبت”: “تمثل هذه الشراكة علامة فارقة في التزامنا بتقديم تغطية إخبارية شاملة ومتنوعة لجمهورنا. من خلال التعاون مع تيليسور، نحن لا نوسع انتشارنا فحسب، بل نبني أيضًا جسراً بين منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأمريكا اللاتينية، وهما منطقتان لهما تاريخ غني ومستقبل مترابط”.

وصرحت باتريشيا فيليغاس مارين، رئيسة تيليسور: “نحن متحمسون لتوحيد الجهود مع ديلي نيوز إيجيبت في هذا المسعى. تمثل هذه الشراكة فرصة فريدة لتضخيم أصوات الجنوب العالمي وتوفير منصة للتفاهم بين الثقافات. ومن خلال مشاركة خبراتنا ومواردنا، نحن على ثقة من أننا نستطيع تقديم محتوى مؤثر وغني بالمعلومات لمشاهدينا في جميع أنحاء العالم.”

بموجب مذكرة التفاهم، ستتمكن “ديلي نيوز إيجيبت” من الوصول إلى مكتبة “تيليسور” الواسعة من المواد السمعية والبصرية، بما في ذلك البيانات الصحفية ومقاطع الفيديو والمقابلات والأفلام الوثائقية والمحتويات الإخبارية الأخرى. وفي المقابل، ستتمكن “تيليسور” من استخدام المحتوى الإخباري والبرامج التي تنتجها “ديلي نيوز إيجيبت”، مما يزيد من تنوع برامجها ويوسع انتشارها العالمي.

وتتضمن الشراكة أيضًا أحكامًا للتعاون في البث المباشر والإنتاج المشترك للتقارير الإخبارية وتبادل الخبرات الصحفية. وتلتزم كلا المؤسستين بالتمسك بأعلى معايير النزاهة الصحفية والحفاظ على الاستقلالية التحريرية لمنصاتهما.

ومن المتوقع أن تشكل هذه الشراكة التاريخية بين “ديلي نيوز إيجيبت” و”تيليسور” سابقة جديدة للتعاون الإعلامي عبر القارات، مما يعزز التفاهم والتعاون بين الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأمريكا اللاتينية.

نبذة عن ديلي نيوز إيجيبت “ديلي نيوز إيجيبت” هي الصحيفة الرائدة في مصر باللغة الإنجليزية، وتقدم تغطية شاملة للأخبار المحلية والإقليمية والدولية. من خلال التركيز على التحليل المتعمق والتقارير الاستقصائية ووجهات النظر المتنوعة، تعد “ديلي نيوز إيجيبت” مصدرًا موثوقًا للمعلومات للقراء في مصر وخارجها.

نبذة عن تيليسور (التلفزيون الجديد للجنوب) “تيليسور” هي شبكة تلفزيونية لأمريكا اللاتينية يقع مقرها الرئيسي في كاراكاس، فنزويلا. تأسست عام 2005، وتقدم تغطية إخبارية على مدار 24 ساعة وبرامج متنوعة، مع التركيز على القضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي تؤثر على أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي. وتلتزم “تيليسور” بتضخيم أصوات الجنوب العالمي وتعزيز التفاهم بين الثقافات.

خالد كامل

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى