رياضةسلايدر

فيديو.. الأهلي يحتفل مع جمهوره برباعية في الزمالك

احتفل فريق النادي الأهلي، مساء اليوم الخميس، مع جمهوره، برباعية مقابل هدف وحيد أمام الزمالك، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة، بالدوري الممتاز.

وفاز الأهلي بلقب الدوري المصري رقم 43 ، ليحقق ثلاثيته المفضلة وهي الفوز بدوري أبطال أفريقيا لموسم 2023 ولقب الدوري، والفوز على منافسه التقليدي الزمالك، والتي تعد بطولة خاصة للشياطين الحمر، بنتيجة 4-1 على ستاد القاهرة مساء اليوم الخميس في أول مباراة للفريق الأحمر بعد حسم اللقب.

سجل أهداف الأهلي حسين الشحات (هدفان)، وعلي معلول، والبديل محمد شريف في الدقائق 2، و36، و45+1، و90+3 من المباراة المؤجلة من الجولة 31 للمسابقة، على الترتيب.

فيما سجل أحمد مصطفى “زيزو” هدف الزمالك الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 65.

وبذلك رفع الأهلي رصيده إلى 78 نقطة ليبتعد في صدارة جدول الترتيب.

و ضمن الفوز باللقب بغض النظر عن نتائج المباريات المتبقية، حيث يبتعد الأهلي عن بيراميدز، صاحب المركز الثاني، بفارق 11 نقطة، علمًا بأن الفريق الأحمر يملك 4 مباريات متبقية، مقابل مباراة وحيدة لبيراميدز.

فيما تجمد رصيد الزمالك عند 59 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن فيوتشر، صاحب المركز الرابع، قبل الجولة الختامية.

وكرر الأهلي فوزه على الزمالك في مباراة القمة بعد أن حسم لقاء الذهاب، يناير الماضي، بثلاثية نظيفة، ولم يحتج الأهلي سوى أقل من دقيقتين فقط لتسجيل هدف الأول عن طريق الشحات، الذي أطلق كرة صاروخية من الجبهة اليمنى سكنت الزاوية الضيقة لشباك محمد صبحي.

وكاد محمد مجدي “أفشة” يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة، بتصويبة ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الحارس محمد صبحي، كما أتيحت له فرصة أخرى في الدقيقة 16، عندما تسلم كرة بينية بـ”الكعب” من محمود كهربا، وضعته في وضعية انفراد بصبحي، لكنه سددها برعونة في أيدي الحارس، قبل أن يحتسب الحكم تسللًا.

وأرسل الشحات بينية أرضية عرضية لكهربا الذي وجد نفسه منفردًا أمام صبحي المتقدم عن مرماه، إلا أن المهاجم الدولي لعبها من فوق الحارس بطيئة، نجح حاتم سكر في إبعادها من على خط المرمى عند الدقيقة 20.

أضاف معلول الهدف الثالث من تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

تمكن زيزو من تقليص الفارق بهدف أول للزمالك من ضربة جزاء، حيث لعبها بإتقان على يمين الشناوي.

وأجرى مارسيل كولر، مدرب الأهلي، تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 64 بإشراك شريف، وأحمد نبيل كوكا بدلًا من محمود كهربا، ومحمد فخري على الترتيب.

ونجح شريف في تسجيل هدف جديد في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، مستغلًا تمريرة عرضية أرضية من أليو ديانج.

Eslam kamal

موقع حرف 24 الإلكتروني الإخباري يهتم بالشأن المصري والعربي يركز على القضايا الاجتماعية ويلتزم المهنية
زر الذهاب إلى الأعلى